داعش يختطف 2000 مدني أثناء انسحابه من منبج

داعش يختطف 2000 مدني أثناء انسحابه من منبج داعش يختطف 2000 مدني أثناء انسحابه من منبج داعش يختطف 2000 مدني أثناء انسحابه من منبج   [caption id="attachment_3533" align="aligncenter"...
داعش يختطف 2000 مدني أثناء انسحابه من منبج

داعش يختطف 2000 مدني أثناء انسحابه من منبج

مسلسلات عربية

داعش يختطف 2000 مدني أثناء انسحابه من منبج

داعش يختطف 2000 مدني أثناء انسحابه من منبج

 

US-backed Kurdish and Arab fighters advance into the Islamic State (IS) jihadist's group bastion of Manbij, in northern Syria, on June 23, 2016.  Backed by air strikes by the US-led coalition bombing IS in Syria and Iraq, fighters with the Syrian Democratic Forces (SDF) alliance entered Manbij from the south, a monitoring group said.  / AFP / DELIL SOULEIMAN        (Photo credit should read DELIL SOULEIMAN/AFP/Getty Images)

 

 

 

 

 

 

قالت ميليشيات “قوات سوريا الديمقراطية”، الجمعة، إن مسلحي تنظيم داعش الإرهابي اختطفوا نحو 2000 مدني من سكان مدينة منبج قرب أثناء انسحابه من آخر جيب كانوا يتحصون فيه بالمدينة قرب حلب.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن المتحدث باسم مجلس منبج العسكري التابع للميليشيات، شرفان درويش:”خطف مقاتلو داعش حوالى ألفي مدني من حي السرب في شمال منبج” مشيرا إلى أنهم “استخدموا المدنيين كدروع بشرية خلال انسحابهم الى مدينة جرابلس، ما منعنا من استهدافهم”.

 

وباتت مبنج ساحة قتال بين مسلحي داعش وميليشيات قوات سرويا الديمقراطية منذ نهاية مايو الماضي.

وقالت الميليشيات المدعومة أميركية وتتشكل من خليط من قوات عربية وكردية إنها سيطرت على أكثر من 80 في المئة من مساحة المدينة في بداية أغسطس الجاري.

وتتمتع منبج بأهمية استراتيجة كونها تقع على خط الإمداد الرئيسي لتنظيم داعش بين محافظة الرقة، أبرز معاقله في سوريا، والحدود التركية، وسيساهم تحريرها بمحاصر داعش.

مشاهدة وتحميل
  • معلومات
  • آراء المشاهدين

اترك تعليقا (1)

  • المشاهدات : 62